Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


تلفزيون ومجلة ربيع المرأة هي حركة إعلامية لبنانية عربية على شبكة الانترنت تهدف لتمكين الشعوب من صناعة القرارات


جمعية قّل لا للعنف - 29-11-2012
تحيي جمعية قّل لا للعنف حملة ال 16 يوماً العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تمتد بين 25 تشرين الثاني (اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة) و10 كانون الأول (اليوم العالمي لحقوق الإنسان). وخلال هذه الفترة، تطلق حملة " زي زيك " وقّل لا للعنف ضد المرأة والفتيات ، بالشراكة مع تلفزيون ومجلة ربيع المرأة ، وهي حملة عالمية تسلط الضوء على أهمية إشراك الرجال في مناهضة العنف ضد المرأة. ستنفذ الجمعية العديد من النشاطات والفعاليات خلال مدة الحملة تستهدف الرجال المؤثرين في المجتمع من صناع القرار ورجال الدين والمحامين والفنانين وصناع القرار لإستثمار مراكزهم للحد من العنف الواقع على النساء. وستركز الحملة نشاطاتها هذا العام في كافة المناطق اللبنانية ، ومن خلال تنفيذ نشاطات يومية تشتمل على ورشات عمل وحملات جمع تواقيع وتوزيع الشارات البيضاء ، وإستخدام المنشورات والاعلام و الفن التشكيلي. وتشير الجمعية الى أن حملتها تأتي تحقيقاُ لأحد الأهداف التي وضعتها حملة الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء العنف ضد المرأة تحت شعار "إتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة" والمستمرة منذ أكثر من أربع سنوات ، وهو زيادة الوعي العام والتعبئة الإجتماعية من خلال إشراك الرجال والشباب في منع إرتكاب العنف ضد المرأة.
وتؤكد الجمعية أن حقائق وأرقام العنف المرتكب ضد النساء والفتيات حول العالم ما زالت تثير الرعب وتتطلب المزيد من الجهود. فالعنف ضد المرأة له أشكال متعددة ومتشابكة فقد يكون عنفاً بدنياً أو نفسياً أو إقتصادياً أو جنسياً ، ويؤثر في النساء منذ الولادة حتى الشيخوخة ، وبعض أنواع العنف قد تتجاوز حدود الدولة كالإتجار بالبشر، وله آثار إجتماعية وصحية ونفسية ويحد من تمكن النساء المشاركة في الحياة العامة ، وتمتد هذه الآثار لتتجاوز النساء المعنفات لتصل الى الأسرة والمجتمع بأكمله ، لا بل الى إفقار النساء وأسرهن ومجتمعاتهن وبلدانهن.
كما تؤكد الجمعية أن زيادة خطر تعرضهن للعنف الأسري والإغتصاب عن خطر تعرضهن للسرطان وحوداث السيارات والحروب.
إن جميع هذه الممارسات تتطلب جهود حثيثة للقضاء عليها و/أو الحد منها ، من هنا تجد جمعية قل لا للعنف أن حملتها في كل عام بإشراك الرجال والشباب في مناهضة العنف ضد المرأة تساهم في تحقيق ذلك من خلال تغيير المفاهيم الذكورية والصورة النمطية للنساء بهدف الوصول الى مجتمع خالي من العنف.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1