Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الجائزة العربية للإنجاز والإبداع الشبابي


جمعية قل لا للعنف - 25-10-2013
رسالة الجائزة:

تسعى الجائزة العربية للإنجاز والإبداع الشبابي إلى تعزيز مفهوم التغيير الإيجابي للفرد في زمن الحراك العربي وانعكاسة على مجتمعة ، من خلال مكافأة إنجازات القياديين المتميّزين في العالم العربي وان يكون المشروع ذو منفعة عامة ،لتحقيق الأبداع الشبابي ليكون انجاز في مسيرة الشباب والشابات في تحقيق التغيير البنّاء في المجتمع والنهوض بة . نبذة عن الجائزة

إن الشباب/ت في العالم العربي قادرٌ على تحقيق طموحاته، والنهوض بأمته ووطنه إلى أعلى في كافة المستويات، من خلال العمل الجاد، والإنجاز والمثابرة؛ لذا تدعو الجائزة لإنجاز والإبداع في العربية للإنجاز والإبداع الشبابي لإظهار ما لدى الشعوب العربية من إنجازات قد تسهم في توفير مساحات خلاقة لأجيال الحاضر والمستقبل، وتحمل في طياتها قوة التأثير الإيجابي في المجتمع، وتحفّز الشابات و الشباب لإنجاز المزيد؛ سواء من خلال خدمة المجتمع المحلي أو تطبيق برامج وخدمات لمناهضة العنف ضد المرأة أو الطفل وكل أنسان أو المساهمة في تحقيق مختلف أشكال النمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والتربوي ..
ويملك المواطن/ة العربي قدرةً عالية على الإبداع تستدعي من يتبناها ويدعمها. ولا يخلو الوطن العربي من قصص نجاح نادرة للمواطن /ة العربي ساهمت في عدّة مجالات، أبرزها: دعم ثقافة المشاريع الصغيرة لخدمة المجتمع للأفراد ، والتوصل إلى حلول مبتكرة لحل النزاعات، وتعزيز حوار الثقافات، والاستغلال الأمثل والمبتكر للتكنولوجيا ، مشروع تحسين وتوسيع فرص التعليم والعمل، ودعم التنمية وتحقيق النمو الاقتصادي؛ الأمر الذي يجعل مفهوم المواطنة الفاعلة للتنمية متأصلاً في ثقافة المجتمعات العربية .
وهؤلاء القادة هم الذين سيستمرون في مسيرة التقدم والتنمية والتطوير، ولديهم القدرة على توسيع دائرة التأثير، من خلال حثِّ وتحفيز نظرائهم على الأخذ بزمام المبادرة والعمل أفراداً وجماعات على مواجهة تحديات التنمية وأهداف الألفية .
ومن منطلق إيماننا بأن قصص ودرسات مشاريع ناجحة للمواطن /ة العربي و بحاجة إلى الدعم المعنوي والتكريم؛ سوف تسعى الجائزة التي سوف يديرها "جمعية قل لا للعنف و تلفزيون ومجلة ربيع المرأة إلى
تكريم القادة المتميزين /ت بالمعاير التي سوف نضعها للحصول على الجائزة والحصول على لقب سفير/ة.
سيكون واحداً من هؤلاء القادة الشباب فائزا" بالجائزة كل عام ، فإننا ندوة القادة في كل من طاقات وأفكار على مستوى المتقدم الى التواصل معنا لتعزيز دورهم المتنامي وإنجازاتهم .
تعريف اهداف الجائزة :
1- المواطنة الفاعلة هي عملية تمكين الشباب/ت من ممارسة حقوقهم، وأداء واجباتهم بتوازن ووعي لمسؤولياتهم الأخلاقية والاجتماعية وتتجسد المواطنة الفاعلة من خلال مبادرة الأفراد والجماعات في تكوين حلول ريادية توظف مهارات البحث والتواصل والمشاركة للمساهمة في تنمية وتطوير المجتمع والنهوض بالمجتمع اللبناني والعربي .
2- العمل على مناهضة العنف ضد المرأة والأنسان .
3- تعزيز مفهوم الإبداع والريادة الاجتماعية؛ سعياً وراء تحقيق تغيير إيجابي ملموس في المجتمعات المحلية.
4- تعزيز ثقافة البحث لدى المواطن /ة العربي وتهيئة المجتمعات المحلية لتبنِّي الممارسات النموذجية في مجالات التنمية .
5- تكريم القادة الذين بادروا بتنفيذ مشاريع متميزة تندرج ضمن مفهوم المواطنة الفاعلة .
6- تشجيع القادة ودورهم الفاعل على الاستمرار في الجهوده، من خلال: الدعم المعنوي ، وتوفير الأضاءة الأعلامية عليهم و إلى التكريم الذي تقدمه الجائزة .
التكريم:
1- سيقوم كل من جمعية قل لا للعنف و " تلفزيون ومجلة ربيع المرأة " بتكريم الفائز/ة بالجائزة والاحتفاء بإنجازاتهم من خلال ، المطبوعات وحلقات تلفزيونية : تخصص بإصدار نشرة خاصة للتعريف بإنجازات للفائز قبل وبعد المشروع الفائز، كما اننا سوف نقدم الجائزة في بلد كل فائز بحضور القيمين على الجائزة والشبكة الأعلامية التابعة لتلفزيون ومجلة ربيع المرأة .
التغطية الإعلامية:
2- تسليط الضوء على قصص نجاح الفائز/ة بالجائزة وذلك بالتعاون مع وسائل الإعلام العربية والإقليمية والدولية .
3- اعطاء للفائز/ة درع تكريمي وشهادة فخرية من جمعية قل لا للعنف والشبكة الأعلامية ، بأحتفال مخصص للجائزة منح الفائز/ة لقب سفير/ة .
1- جائزة قطاع الأعمال
2 - جائزة قطاع التعليم
3 - جائزة قطاع الفن
4 - جائزة ريادة الأعمال
5 - جائزة الأدب
6 - جائزة (الانشط) في الدفاع عن حقوق ذوي الاعاقة
7 - جائزة التطوع
8 - جائزة خدمة المجتمع
9 - جائزة قطاع الصحة
10 - جائزة العمل الخيري
11 - جائزة قطاع الإعلام
12 - جائزة الموهبة الصاعدة
13 - جائزة حقوق الأنسان لهذا العام
14 - جائزة إنجاز الحياة

المؤهلات المطلوبة للمشاركة في الجائزة :
معايير الاختيار القادة :
1- تستهدف الجائزة القادة الذين يساهمون في تحقيق التنمية في الوطن العربي عامة وبلدهم خاصة ، باعتبارهم نموذجاً حقيقياً للمواطنة الفاعلة فعلى المتقدمين للجائزة إبراز الدراسة وماهي المساهمة التي سوف يحققها المشروع في خدمة مجتمعاتهم المحلية، إضافةً إلى إظهار أستدامة وتأثير الإيجابي على المجتمع وبما يؤهل أولئك الشباب ليكونوا مثالاً يحتذى به .
2- أن يبين المتقدم للجائزة القدرة على بناء الشراكات والمحافظة على أستدامتها .
1- القيادة والإبداع
2- أن يبين المتقدم/ة بأنه اعتمد منهجية مبتكرة في مشاريعة الأنسانية على أن تراعي تلك المنهجية إحدى احتياجات المجتمع المحلي .
3- أن يمتلك الفائز/ ة رؤية واضحة ورسالة محددة لمشروعه.
4- أن يكون عربي الجنسية .
5- أن يكون الفائز/ةعلى معرفة واسعتين لمختلف الأمور المتعلقة بمجال مشروعه.
6- أن يمتلك الفائز/ة مجموعة من المهارات القيادية من ضمنها القدرة على تحفيز وقيادة الآخرين .
للتواصل والتسجيل وأرسال نبذة عن السيرة الذاتية ونبذة عن المشروع على العنوان التالي:
womenspring@hotmail.com
للأستعلام الرجاء الأتصال على هاتف رقم 009613980603
-اختيار شخصية العام 2011 سعادة النائب السيدة بهية الحريري (الأنشط) في الدفاع عن حقوق الإنسان .(لبنان)
-اختيار شخصية العام 2012 سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين (الأنشط) في الدفاع عن حقوق ذوي الاعاقة.(الأردن )
-اختيار شخصية العام 2013 سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين في الدفاع عن حقوق ذوي الاعاقة وحقوق الإنسان .(الأردن)
-اختيار شخصية العام 2014 الإعلامية هناء حمزة للدفاع عن حقوق الإنسان و سفيرة "قل لا للعنف في الاغتراب .(الامارات العربية المتحدة )
-منحت جمعية قّل لا للعنف درع تكريمي الى إدارة الجامعة الأمريكية في دبي العام 2014 .(الامارات العربية المتحدة)
-اختيار شخصية 2015 الشاعرة عبير غانم في مجال النوايا الحسنة للأعمال الأجتماعية وسفيرة قّل لا للعنف .(دولة قطر)
-اختيار شخصية العام 2015 الاستاذة منى بنت سالم المعشني شخصية العام 2015 في مجال تمكين المرأة وسفيرة قّل لا للعنف .(سلطنة عمان )




التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1