Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com
New Page 1


15-11-2013
لاستغلال الجنسي لقاصرات من اللاجئات السوريات لا يقتصر على بلد بعينه، بل اصبح ظاهرة نافرة في كل بلدان اللجوء. وقد بات امر هذا النوع من استغلال البشر أشبه بسوق نخاسة يباع فيها الرقيق الابيض، والحكايات في هذا الصدد سلسلة لا تنتهي عند حدود لبنان. الامر الذي يستدعي تحركات حقوقية وسياسية وامنية لوضع حد لهذه الظاهرة.سلسلة من أخبار الاستغلال الجنسي للقاصرات كان آخرها امس اكتشاف الشكبتين اللتين اوقفت قوة من مكتب حماية الاداب في قوى الامن الداخلي الرؤوس التي تستغل عديدهما من الفتيات السوريات في منتجعات بحرية في منطقتي وادي الزينة في جبل لبنان وكفرعبيدا الشمالية، وقوام الشبكة الاولى التي يديرها سوري مع زوجته

04-09-2013
بعد عشرات جرائم قتل النساء ودمار عشرات الأسر التي تشرد أفرادها بعد مقتل أمهاتهم، وآلام الأحبة على أخت وإبنة، وبعد مئات التحركات والمطالبات من قبل المؤسسات الأهلية والنسوية لتغيير القانون، ومئات حلقات التوعية لتغيير ثقافة المجتمع تجاه جرائم قتل النساء ما زال الوضع كما هو يراوح مكانه. ما زالت الإناث في مجتمعنا تقتل لأسباب مختلفة وبذريعة ما يعتبرونه الشرف. لكن لا شرق بقتل الإناث. بعد مرور تسعة عشر سنة على قيام السلطة الوطنية الفلسطينية مازلنا ننتظر قانون عقوبات يجّرم قتل الاناث ويساوي بالعقاب بين قاتل لإنثى وقاتل لذكر.

08-02-2013
أطلقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقريرها العالمي لعام 2013 المكون من 265 صفحة في مؤتمر صحافي عقدته في فندق "مونرو" عرضت خلاله تقييمها لوضع حقوق الانسان خلال العام الماضي في اكثر من 90 بلدا. وأشار نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الاوسط في المنظمة نديم حوري الى ان "الانتفاضات العربية وتداعياتها كانت الحدث الاساسي لعام 2012. وبعد مرور عامين على بداية الربيع العربي، يبدو ان حالة النشوة الغامرة قد اصبحت من ذكريات الماضي ازاء الغضب والاحباط من اعمال القتل الوحشي في سوريا، واستمرار حصانة النظم الملكية من الاصلاحات الى حد بعيد حيث كانت التغييرات بطيئة وغير مستقرة".

16-08-2012
أعلنت السعودية معارضتها لإنشاء نطاق على الانترنت ينتهي بكلمة ".مثلي". وقالت هيئة الاتصالات والمعلومات السعودية إن إنشاء نطاق بهذا الاسم سيكون "مسيئا" لبعض المجتمعات والثقافات.وقدمت السلطات السعودية اعتراضا رسميا على إنشاء هذا النطاق لدى شركة تخصيص الأسماء والأرقام على الانترنت، المعروفة باسم (ايكان) والتي تشرف على طرح المئات من النطاقات العامة البارزة.

28-07-2012
لقي رجل أعمال نيجيري مصرعه بعد أن أجبرته زوجاته الست على معاشرتهن بسبب الغيرة. وكان أوروكو أونوجا وهو رجل أعمال قد تعرض للتهديد بواسطة خمس من زوجاته اللواتي حملن العصي والسكاكسين لتهديده وإجباره على معاشرة كل منهن على حدة بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بعدما قضى وقتا حميما مع الزوجة السادسة وهي الأصغر سنا. وتوقفت أنفاس أونوجا بعدما التقى بأربعة منهن، وألقت الشرطة النيجيرية القبض على اثنتين من زوجاته بتهمة "الاغتصاب حتى الموت" بحسب تقرير الأمن.

28-07-2012
نشرت صحيفة "انترناشونال هيرالد تريبيون" اليوم الجمعة تقريراً عن محاولات السلطات الاسرائيلية لطمس الهوية القومية العربية لفلسطينيي العام 1948 واستمرار الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة في التمييز ضدهم. جلست ثلاث نساء فلسطينيات شابات على الأرض في هذا المخيم الصيفي هذا الأسبوع محاطات بمكعبات "ليغو" وأطفال في الثالثة من العمر. وأثناء لعب الأطفال، كانت الشابات يعلمنهم لون كل مكعب، ويرددن الكلمتين أزرق، وأخضر.

23-07-2012
بعد القمة ومنصات التتويج والاعتزال، لا يعرف اصحاب الشهرة الاستقرار، اذ يتعرضون للمطاردة وفتح صفحات من سجلاتهم، الى التهديد بإعادتهم الى الحضيض، بإثارة فضائح تسفر عن تجريدهم من القابهم! آخر المهددين بكسر انجازاتهم ومحوها، وليس آخرهم، بطل الدراجات المعتزل الاميركي لانس ارمسترونغ قاهر السرطان، وصاحب عدد مرات الفوز القياسية بدورة فرنسا الدولية المفتوحة للدراجات الهوائية، بسبعة القاب توالياً بين 1999 و2005، وصاحب المركز الثالث في 2010، بعد العودة عن الاعتزال في 2009.

23-07-2012
نظمت حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي" إعتصاما رمزيا أمام مكتب رئيس اللجنة الوزارية المكلفة صوغ مشروع قانون الجنسية نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل في الرابية - المتن الشمالي، في حضور زهاء 70 شخصا من النساء المعنيات والرجال المعنيين.وكانت الحملة دعت إلى الإعتصام خلال مؤتمر صحافي عقدته الإثنين الفائت "رفضا لتلكؤ اللجنة الوزارية المكلفة صوغ مشروع قانون الجنسية". وألقت لينا أبو حبيب كلمة سألت فيها مقبل عن "مصير اللجنة الوزارية، وعن أسباب عدم إجتماعها إلى حد الآن أو دعوتها الى الاجتماع حتى لمرة واحدة على الرغم من مرور أربعة أشهر على صدور قرار تأليفها".

21-07-2012
على الرغم من قساوة المشهد الذي تناقله المواقع الالكترونية للمواطن الاسرائيلي، موشيه سيلمان، عندما أضرم النار بنفسه يوم السبت الماضي في تل أبيب، أثناء تظاهرة احتجاجية لمناسبة مرور عام على إنطلاق حملة الاحتجاج الاجتماعية الصيف الماضي، إلا ان هذا المشهد لم يأخذ مساحة تغطية إعلامية واسعة، إن في إسرائيل أو في العالم العربي وحتى في الاعلام الدولي.خطوة سيلمان، إبن مدينة حيفا والبالغ من العمر سبعة وخمسين عاماً، والذي يرقد اليوم في مستشفى شيبا في تل أبيب ويعاني من حروق من الدرجة الثانية والثالثة في أكثر من تسعين بالمئة من جسمه، أشعلت في اليوم التالي تظاهرات عمت المدن الاسرائيلية من القدس الى حيفا وصولاً الى تل أبيب، وأغلقت عدداً من الطرقات الرئيسية، تضامناً مع سيلمان.

18-07-2012
عندما يدبّ فيّ الضعف هكذا، كمن لم تقف على رجليها يوماً، كم أحتاج أن أرتمي فجأة فوق ركبتيك بجسدي الهزيل. أجلس في هذه الحديقة الفقيرة التي تبدو لي الأخيرة في هذه المدينة الرمادية الخالية من كل أشكال الحياة، وحولي يدور هذا القط الذي لا يتوقف عن المواء. كم أريد أن أخبرك عن ليلة أمس. كانت جميلة جداً، قدت إلى بيت الدين لأشاهد عرض كركلا. كان مشواراً جميلاً. كلما ابتعدت عن بيروت، خفتت الأضواء وقلّ الناس وكثرت أشكال الحياة.

18-07-2012
اصدرت محكمة سعودية حكما بالسجن سنة والجلد 200 سوط للبناني ملقب ب"ملك التاتو" اثر ادانته بوشم سعوديات فضلا عن استخدامه مراهم لتكبير الصدر وازالة السواد من الركب، وذلك حسبما افادت صحيفة "المدينة". وذكرت الصحيفة ان محكمة جدة قررت ايضا فرض غرامة مالية ومصادرة جواله على خلفية قيامه بوشم النساء واجراء عمليات المكياج لبشرة النساء ، مشيرة الى ان المدعي العام يريد الاعتراض امام محكمة الاستئناف لتغليط العقوبة فيما ابدى الوافد قناعته بالحكم.

17-07-2012
بعد النائب شانت جنجنيان اتى الدور على زميله النائب نبيل نقولا، كي تفرق السياسة الرجلين ويجمعهما حق المرأة، حيث اعلنا انسحابهما من اللجنة الفرعية المكلفة دراسة مشروع قانون حماية المرأة من العنف الأسري. وقد مر انسحاب نائبين محسوبين على تيارين بارزين مرور الكرام بعد تأكيدهما انهما يرفضان تشويه القانون. وبعد اربع سنوات من الصراع بين التحالف الوطني لتشريع حماية النساء من العنف الأسري واللجنة اتت النتيجة عكس التطلعات اذ ان القانون نسف وعدل على هوى عقلية ذكورية طائفية تسود البلد.

16-07-2012
عرف المجتمع اللبناني تحولات هامة في الفترة الماضية طالت العديد من المجالات من بينها العمل ، والتعليم والدور الإجتماعي الذي تمارسه المرأة ، مما استتبع تغييراً في بعض العادات من بينها عادات الزواج . وبات بعض الشبان اللبنانيين ، يلجأون إلى وكالات التزويج ، بهدف التعرف إلى الشريك المناسب ، ويعتمدون العديد من المعايير في عملية الإختيار أهمها المعيار الديني والطائفي . الهجرة لها الدور الأكبر

13-07-2012
أمر القاضى الجزئى بمحكمة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية اليوم بتجديد حبس زوجة وعشيقها 15 يوما على ذمة التحقيقات التى باشرها محمد عبد النبى وكيل النيابة بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية .وكان اللواء محمد العنترى مساعد الوزير مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من العميد عزيز إدوار مأمور قسم أول العاشر يفيد العثور على جثة بالمنطقة الصحراوية خلف المنطقة الصناعية الثانية دائرة القسم.

12-07-2012
طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان وزير العدل والحريات مصطفى الرميد ب"توفير الحماية الأمنية والمعنوية" لفتاة قاصر ولعائلتها "من الضغوطات التي تمارس عليها" من أجل تزويجها بمغتصبها. وتعرضت القاصر هاجر "14 سنة" للاغتصاب في 16 شباط/فبراير الماضي من قبل شاب يسكن في الحي نفسه في مدينة سلا المجاورة للعاصمة الرباط، قالت عنه الجمعية انه "استغل معرفته بها ليستدرجها الى مكان خلاء ويغتصبها بالقوة". وقالت الجمعية في رسالة موجهة لوزير العدل "ان هاجر لا تزال طفلة قاصرا لا يمكنها ان تتخذ قرارا مصيريا، وموافقة عائلتها على تزويجها من مغتصبها يرجع بالأساس الى عدة اسباب".

1 2 3 4 5 التالي